منتديات صعب المنال
هل تريد التفاعل مع هذه المساهمة؟ كل ما عليك هو إنشاء حساب جديد ببضع خطوات أو تسجيل الدخول للمتابعة.

منتديات صعب المنال



 
الرئيسيةأحدث الصورالتسجيلدخول

 

 تايتنك titanic

اذهب الى الأسفل 
5 مشترك
كاتب الموضوعرسالة
a7bek.m
صعب فضي
صعب فضي
a7bek.m


انثى عدد الرسائل : 418
العمر : 31
مزاج : تايتنك titanic Helaly
الوظائف : تايتنك titanic Studen10
الجنس : تايتنك titanic Femal
الهوايــة : تايتنك titanic Travel10
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالأربعاء يونيو 25, 2008 5:05 pm


=======
تايتنك titanic A3e0071c17
تايتنك titanic 3542e9c3b3
تايتنك titanic 5ba473f4b6
تايتنك titanic 9e42271d25
تايتنك titanic 197b79fd8f
تايتنك titanic 507a4e5cac
تايتنك titanic 1be7535e5c
تايتنك titanic 7b179daa98



" مصمم السفينة الحقيقى THOMAS ANDREWS "


تايتنك titanic A1134fd26d
تايتنك titanic A4cae032de
تايتنك titanic C4b511f714
تايتنك titanic 98e52f96de


كابتن التايتانك الحقيقى EDWARD SMITH

تايتنك titanic 2e127c18e8

بطاقة التعارف


Captain Edward John Smith

Born :: January 27, 1850(1850-01-27

Hanley, Stoke-on-Trent, United Kingdom

Died :: April 15, 1912 (aged 62

Atlantic Ocean

Occupation Ship captain

Spouse Sarah Eleanor Pennington

Children Helen Melville Smith




خطوات تصنيع التايتانك


تايتنك titanic 50fa23901f

تايتنك titanic 15369b7972

تايتنك titanic 4d420b78c7

تايتنك titanic 93c46480a4

تايتنك titanic Ce4e2b255e

تايتنك titanic Edd1e53761



الابحار والصور الحقيقية " للتايتانك "



تايتنك titanic Cf75c501d6

تايتنك titanic D4f46c6dfc

تايتنك titanic 62fdd43053

تايتنك titanic Fdfe612181

تايتنك titanic 086add0b13

تايتنك titanic 8ff42d689e

تايتنك titanic 08e106cbf5_


تايتانك الحقيقية من الداخل



الطابق الاول

تايتنك titanic Fceaf0112d

تايتنك titanic 1f49aed947

تايتنك titanic 14236c399a

تايتنك titanic Bb67ed5d86


الطابق الثانى

تايتنك titanic 35303e53a1


الطابق الثالث

تايتنك titanic A9aeea7f4e


الغرف من الداخل

تايتنك titanic C8a98b2e08


جيم

تايتنك titanic 913d872135


الركن التركى

تايتنك titanic A253ba8f3a




غرف التدخين والمطاعم " البوفيهات "

تايتنك titanic 280dcde6fc

تايتنك titanic 63f812459e

تايتنك titanic Ea39a3d088

تايتنك titanic 0be6551cb1

تايتنك titanic 894e554566

تايتنك titanic F7c5704e5b



بداية الانهيار والغرق

تايتنك titanic 224e481a2f

تايتنك titanic D3cf84de34

تايتنك titanic 6d77bb211f


تايتنك titanic 03bf319fc0


متعلقات تايتانك ذكريات ماتبقى بعد الغرق

تايتنك titanic A0460b0b07

تايتنك titanic 3fe3b4834c

شعار الشركة المنظمة للرحلة " النجمة البيضاء او WHITE STAR "
تايتنك titanic 08daad7acd


تلغراف المراسلة والذى اخرجت منه صيحات الاستغاثة

تايتنك titanic 265bc29db1









عدل سابقا من قبل خواليتا في الأربعاء يونيو 25, 2008 9:23 pm عدل 1 مرات
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7bek.m
صعب فضي
صعب فضي
a7bek.m


انثى عدد الرسائل : 418
العمر : 31
مزاج : تايتنك titanic Helaly
الوظائف : تايتنك titanic Studen10
الجنس : تايتنك titanic Femal
الهوايــة : تايتنك titanic Travel10
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالأربعاء يونيو 25, 2008 9:08 pm

ذكريات " تايتانك "




Food onboard RMS Titanic


قائمة " لستة او مينو " الوجبات على تايتنك





First Class - April 14, 1912 الدرجة الاولى


Hors Doeuvre

Varies

Oysters

Consomme Olga

Cream of Barley

Salmon, Mousseline Sauce, Cucumber

Filet Mignons Lili

Saute' of Chicken, Lyonnaise

Vegetable Marrow Farcie

Lamb, Mint Sauce

Roast Duckling, Apple Sauce

Sirloin of Beef, Chateau Potatoes

Green Peas - - Creamed Carrots

Boiled Rice

Parmentier & Boiled New Potatoes

Punch Romaine

Roast Squab & Cress

Cold Asparagus Vinaigrette

Pate De Foie Gras

Celery

Waldorf Pudding

Peaches in Chartreube Jelly

Chocolate & Vanilla Eclairs

French Ice Cream



1st Class - April 11, 1912


Breakfast الفطار

Baked apples Fruit Steamed Prunes

Quaker Oats Broiled Hominy Puffed Rice

Freash Herring

Findon Hoddock Smoked Salmon

Mutton Kidneys & Bacon

Grilled Ham Grilled Sausage

Lamb Callops Vegetable Stew

Fried Shirred Poached Eggs

Plan Tomato Omlets to order

Sirloin Steak & Mutton Chops to order

Mashed, Saute`, and Jacket Potatos

Cold Meat

Vienna and Gram Rolls

Soda Scones Corn Bread

Buckwheat Cakes

Black Current Conserve Narbonne Honey

Oxford Marmalade

Watercress



2nd Class April 11 1912


Breakfast

Fruit

Rolled oats, Broiled Hominy

Fish

Yarmouth Bloaters

Grilled ox kidneys & Bacon

American Hash au Gratin

Grilled sausage, Mash Potatoes

Grilled Ham & Fried Eggs

Fried potatoes, Vienna & Graham Rolls

Scones

Buckwheat Cakes, Maple Syrup

Conserve Marmalade

Tea Coffee

Watercress


2nd Class الدرجة الثانية


Lunch الغداء

Pea Soup

Spaghetti au Gratin

Corned Beef Vegetable Dumplings

Roast Mutton

Baked Jacket Potatoes

Cold

Roast Mutton Roast Beef

Sausage Ox Tongue

Pickles Salad

Tapioca Pudding

Apple Tart

Fresh Fruit

Cheese Biscuits

Coffee Tea


2nd Class



Dinner العشاء

Consomme' - - Tapioca

Baked Haddock, Sharp Sauce

Curried Chicken & Rice

Spring Lamb, Mint Sauce

Roast Turkey, Cranberry Sauce

Green Peas - - - Puree' Turnips

Boiled Rice

Boiled & Roast Potatoes

Plum Pudding

Wine Jelly - - - Coconut Sandwich

American Ice Cream

Nuts Assorted

Fresh Fruit

Cheese - - - Biscuits

Coffee



3rd Class للدرجة الثالثة " الفقراء "

Breakfast فطور فقط او " وان ميل one meal "


Oatmeal Porridge & Milk

Shaved Herrings, Jacket Potatoes

Vegetable Soup

Roasted Pork with Sage and Onions

Green Peas

Boiled Potatoes

Plum Pudding

Cabin Biscuits Fruit

Beef with Potatoes and Pickles

Currant Buns Bread and Butter



الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
a7bek.m
صعب فضي
صعب فضي
a7bek.m


انثى عدد الرسائل : 418
العمر : 31
مزاج : تايتنك titanic Helaly
الوظائف : تايتنك titanic Studen10
الجنس : تايتنك titanic Femal
الهوايــة : تايتنك titanic Travel10
تاريخ التسجيل : 22/06/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالأربعاء يونيو 25, 2008 9:14 pm


قصة الموت " الغرق "




القصة


في 10 إبريل 1912 ، ترقب العالم بلهفة ذلك الحدث التاريخي ، وهو قيام السفينة تيتانك

بأولى رحلاتها عبر المحيط الأطلنطي من إنجلترا إلى الولايات المتحدة .

لم تكن السفينة شيئا هينا في ذلك الوقت بعد حملة الدعاية الكبيرة التي قامت حولها

من كل جانب ، فقد أشادت الصحف كثيرا بذلك الإنجاز الرائع الذي حققه الإنسان وعبرت

عنه تلك السفينة العملاقة التي قيل عنها أنها ( لا تغرق )

وهاهو الوقت قد حان ليشاهد العالم بنفسه تلك الأسطورة وذلك الإنجاز الرائع


فعلى رصيف ميناء كوين ستون بإنجلترا كان الاحتفال بالغا بهذا الحدث الكبير ، فاصطف

آلاف الناس من المودعين وغير المودعين يتأملون ، بإعجاب السفينة العملاقة

وهي راسية في الميناء في قوة وشموخ ، والمسافرون - وهم يتجهون إليها -

في سعادة وكبرياء .

ولا شك أن الكثيرين منهم كان يتمنى في قرارة نفسه ، لو يكون له مكان على ظهر

السفينة ، ولو لأي بلد في العالم00

وجاء الموعد المحدد لبدء الرحلة ، فارتفعت الأعلام ، وبدأت فرق الموسيقى،المحتشدة

على رصيف الميناء ، تعزف موسيقاها الجميلة المرحة وسط هتاف المودعين

والمسافرين ، وبدأ صوت المحرك يعلو ويعلو حنى أخذت السفينة تيتانك تتحرك لتبدأ

أولى رحلاتها وسط هذا الاحتفال البهيج

في 14 إبريل 1912 وهو اليوم الخامس من رحلة السفينة بدأت المخاطر تتربص

بالسفينة العملاقة ومن عليها من سادة القوم وبالتحديد

فمنذ ظهيرة ذلك اليوم حتى اخره ، تلقت حجرة اللاسلكي بالسفينة رسائل عديدة من

بعض السفن المارة بالمحيط ومن وحدات الحرس البحري تشير إلى اقتراب السفينة من

الدخول في منطقة مياه جليدية مقابلة للساحل الشرقي لكندا . وعلى الرغم من هذه

الرسائل العديدة التي تلقتها السفينة ، لم يبد أحد من طاقمها ، وعلى الأخص كابتن

سميث ، أي اهتمام.حتى أن عامل اللاسلكي قد تلقى بعض الرسائل ولم يقم بإبلاغها

إلى طاقم السفينة لعدم اكتراثهم بها.

فعلاوة على اعتقادهم ، من خبرتهم السابقة ، بندرة تكون الجليد في هذه المنطقة من

المحيط في شهر أبريل، فقد كانوا جميعا على ثقة بالغة بسفينتهم العملاقة تايتانك ،

فقد كانت تبدوا لهم اكبر واكبر من أن يعترض شيئا طريقها ..فما بالهم يعبئون ببعض قطع

من الجليد ؟؟؟؟

خاصة أن المحيط هذا اليوم كان هادئا تماما كالبساط الممتد ،

كما كان الجو باردا لكنه كان مشمسا في معظم الوقت فماذا يمكن أن يهددهم

أو يعترض طريقهم .؟؟؟

لكنه بعد حلول الظلام وبالتحديد في الساعة التاسعة مساءا من نفس هذا اليوم ،

بدأت درجة الحرارة في الانخفاض بشكل ملحوظ ، مما جعل كابتن سميث يدرك أن

السفينة تقترب ، بالفعل ، من منطقة جليدية ، لكنه على الرغم من ذلك لم يبد اهتماما

كبيرا لهذا الأمر فكل ما قام به هو إعطاء الأوامر بتفقد خزانات المياه ، خوفا من أن تكون

المياه قد تجمدت بها ، كما بلغ مراقب السفينة ، فر يدريك فليت ، بتشديد الرقابة والإبلاغ

عن أي كتل ثلجية ضخمة قد تتراءى له. ثم دخل كابتن سميث حجرته لينام !!!

وفي الحقيقة أن كابتن سميث رغم خبرته الطويلة ، قد وقع في خطأ كبير بهذا التصرف ،

ربما لثقته البالغة بسفينته العملاقة وخبرته الطويلة ، فهو لم يفكر إطلاقا في إنقاص

سرعة السفينة حيث كانت تنطلق في هذا اليوم بأقصى سرعتها ، كذلك نسي كابتن

سميث أن كتل الجليد الضخمة قد تفاجئ سفينته في لحظات ،

فقد كانت الرؤية في هذه الليلة غير قمرية غاية في الصعوبة، حتى أن الأفق لم يكن

واضحا على الإطلاق جبل الجليد


وفى حوالي منتصف نفس هذه الليلة ، وبينما فليت ـــ مراقب السفينة ـــ يتناول بعض

المشروبات الدافئة لعلها تزيل عنه البرد القارص في هذا الوقت، فجأة رأى فليت خيالا

مظلما يقع مباشرة في طريق السفينة ، وفي ثوان معدودات بدأ هذا الخيال يزداد

بشكل ملحوظ حتى تمكن فليت من تحديده ..إنه جبـل جليدي،

فقام فليت بسرعة بإطلاق جرس الإنذار عدة مرات لإيقاظ طاقم السفينة،

كما قام بالاتصال بالضابط المناوب

واخبره بوجود جبل من الثلج يقع مباشرة في اتجاه السفينة ،حيث قام بسرعة وأمر

بتغير اتجاه السفينة ثم بإيقاف المحركات .

ولكن لم يكن هناك أي فرصة لتجنب الاصطدام ، فارتطم جبل الثلج بجانب السفينة

ومن الغريب أن هذا التصادم لم يكن ملحوظا أو مسموعا بدرجة واضحة ، حتى أن باقي

أفراد طاقم السفينة قد ظنوا انهم نجحوا في تغيير المسار وتجنب الاصطدام ،

ومع حدوث هذا التصادم ، تساقطت كتل كبيرة من الثلج على ظهر السفينة،

وعلى الرغم من ذلك لم تهتز السفينة إلا هزة بسيطة كانت غير ملحوظة ،

لكنها انزلقت قليلا من الخلف ، وبعد عدة دقائق توقفت السفينة تماما عن الحركة


الغفلة وعدم الاكتراث


لم يشعر معظم ركاب السفينة بان سفينتهم العملاقة قد اصطدمت بأي شئ ،

فإلى جانب أن التصادم كان غير مسموعا بدرجة كافية ، كان معظم المسافرين داخل

حجراتهم ، في هذه الليلة الباردة بل أن الكثيرين منهم كانوا قد استغرقوا قي النوم ،

فلم يكن مستيقظا في ذلك الوقت سوى بعض الرجال الذين كانوا يدخنون السيجار في

الغرفة الخاصة لذلك من الدرجة الأولى ، بعد تناولهم العشاء وبعد انصراف زوجاتهم إلى

حجرات النوم ، ولم يكن صوت هذا التصادم مسموعا لهم ألا بدرجة خافته ،

فقام اثنان منهم واتجها إلى ظهر السفينة لمعرفة سبب هذا الصوت الخافت ،

وتبعهما بعد ذلك آخرون وآخرون ، ومن الغريب انهم جميعا لم يبدوا أي اهتمام ،

فلم يبالوا إلا بمشاهدة جبل الثلج والقطع المتناثرة منه على ظهر السفينة ،

ثم عادوا جميعا بعد ذلك لما كانوا فيه ، فمنهم من عاد ليكمل لعبته المسلية ،

ومنهم من عاد لتدخين السيجار وتتناول المشروبات ، كما دخل بعضهم حجراتهم

الخاصة ليخلدوا للنوم ‍‍!

كذلك عبر بعض المارين بالسفينة في ذلك الوقت عن إحساسهم بهذا التصادم بصور

مختلفة ،

فقال بعضهم : ( انه كان يبدو كما لو كانت السفينة مرت على ارض من المرمر ) ! ،

وهو تشبيه ملائم تماما لتلك الطبقة الأرستقراطية ، كما ذكر آخرون :

( انه كان يبدو كالصوت الصادر عن تمزيق قطعة قماش)

كذلك ذكر أحد الظباط على السفينة والذي كان نائما بحجرته في ذلك الوقت : أن كل ما

أحس به هو حدوث اهتزاز بسيط بجدار السفينة ، مما اقلق نومه ، لكنه عاد للنوم مرة

أخرى ، بعد أن تبادر إلى ذهنه أن السفينة قد غيرت من اتجاهها بطريقة غير لائقة .

أما عند قاع السفينة فكان هذا التصادم يعني شيئا اخطر بكثير مما اعتقده ركاب

السفينة .

فبعد توقف السفينة عقب حدوث التصادم ، اكتشف الفنيين حدوث كسر بجانب السفينة

تسللت منه المياه وغمرت خمس أقسام من الستة عشر قسما بأسفل السفينة ،

كما توقفت الغلايات عن العمل تماما ، وامتلأت أيضا حجرة البريد بالمياه التي طفت فوقها

عشرات الخطابات ، مما يشير إلى كارثة وان غرق السفينة تيتانك أمر محتم .

لم يحاول كابتن سميث تفسير ما حدث ، لكنه تصرف بطريقة عمليه فأعطى أوامره في

الحال بإيقاظ جميع الركاب لإخلاء السفينة وإعداد قوارب النجاة ، كما أمر بإرسال نداء

الإغاثة (sos) .

ولكن كانت هناك مشكلة أخرى واجهت سميث ، فعدد ركاب السفينة هو 2227 راكبا ،

بينما عدد قوارب النجاة الموجودة بالسفينة لا تكفي حمولتها جميعا إلا لنقل 1100 راكبا

وكانت هذه الحقيقة غائبة تماما عن ركاب السفينة ،

الذين خرجوا من حجراتهم إلى ظهر السفينة في هدوء تام وعدم اكتراث ،

بل أن بعضهم خرج يغني ويمزح ،وكأنهم يسخرون من هذا الموقف ، فهم لا يزالون

يعتقدون انهم على ظهر السفينة العملاقة التي لا يمكن أن تغرق

ركاب السفينة والذين ظهر بعضهم بثياب النوم يرتدون سترات النجاة ، ثم اخذوا يصعدون

قوارب النجاة تحت تعليمات كابتن سميث ، الذي أمر بإخلاء السفينة من النساء والأطفال

أولا ، على أن يذهب الرجال بعد ذلك إلى قوارب النجاة إذا توفر لهم أماكن بها .

وفي الحقيقة أن بعض الركاب لم يكن يريد الدخول إلى قوارب النجاة ، فكانت السفينة

العملاقة لا تزال مطمئنة بالنسبة لهم عن قوارب النجاة الصغيرة ، حتى أن بعض البحارة

قد اخذ يزج بعضا منهم إلى القوارب ، فقد كانوا مدركين تماما للكارثة التي تنتظرهم ،

كما اضطر البحارة أمام رفض بعض الركاب إلى إنزال بعض قوارب النجاة إلى المياه

وهي غير ممتلئة عن آخرها ، فلم يكن هناك أي وقت للتأخير والمماطلة .وكان ركاب

الدرجة الثالثة من الفقراء هم آخر من وصل إلى قوارب النجاة حيث يقيمون بالحجرات

السفلى من السفينة ، بل أن بعضهم ظل منتظرا بأسفل السفينة لا يدري ماذا يفعل ،

على رغم علمهم بوجود محنة على ظهر سفينتهم .

بريق الأمل


في نفس الوقت بدأ عامل اللاسلكي بالسفينة يرسل نداءات متكررة للإغاثة ، وان كانت

بعض السفن قد التقطت هذه النداءات إلا أنها كانت لا تزال بعيدة جدا عن السفينة تيتانك

، فكانت كل هذه النداءات دون أي جدوى ، ولكن ظهر للسفينة تيتانك أمل جديد، فعلى

بعد عشرة أميال فقط كانت هناك سفينة أخرى هي السفينة كاليفورنيان ،

والتي كان من الممكن أن تصل إلى السفينة المنكوبة في دقائق وتقوم بإنقاذ ركابها من

الكارثة التي تهددهم، ولكن لسوء الحظ لم يصل للسفينة كاليفورنيان أي نداء للإغاثة من

النداءات المتكررة التي ظلت ترسل بها السفينة تيتانك ، ففي هذا الوقت المتأخر من

الليل قام عامل اللاسلكي بالسفينة كاليفورنيان بإغلاق جهاز الاتصال .

وبعد عدة محاولات يائسة قام ظباط السفينة تيتانك بمحاولة أخرى لشد انتباه السفينة

كاليفورنيان إلى سفينتهم المنكوبة ، فقاموا بإطلاق عدة صواريخ نارية في السماء

وانطلقت معها الهتافات والنداءات المتكررة ولكن على الرغم من ذلك لم تتخذ السفينة

كاليفورنيان أي موقف تجاه هذه الإشارات الضوئية ، فلم يتبادر إلى ذهن طاقمها أن

السفينة تيتانك في خطر وأنها ترسل هذه الإشارات طلبا للنجدة ‍!، وبالتالي سارت

السفينة كاليفورنيان في طريقها غير عابئة بهذه الإشارات ، وأخذت تبعد تدريجيا عن

السفينة تيتانك ، وبعد معها آخر أمل في إنقاذ السفينة تيتانك .

موسيقى المرح على ظهر السفينة المنكوبة


أما على ظهر السفينة تيتانك ، فراحت فرقة الموسيقى المصاحبة للرحلة ، تعزف

موسيقى المرح والسعادة أثناء إنزال قوارب النجاة من السفينة إلى المحيط ! وان كانت

هذه الموسيقى قد ظلت لفترة من الوقت ملائمة تماما للجو النفسي لركاب السفينة

الساخرين واللاهين ، إلا أنها صارت بعد ذلك غير ملائمة لحالة الخوف والقلق التي بدأت

تنتاب معظم الركاب مع إنزال أقدامهم على ظهر السفينة ، التي بدأت مؤخرتها في

الانخفاض تدريجيا إلى سطح المياه .


شبح الموت



واستمر الحال كما هو عليه بظهر السفينة ، الموسيقى تعزف ،

والسفينة تنخفض

تدريجيا والخوف يزداد ويزداد مع اقتراب ظهر السفينة من سطح المياه ، والذي لا يزال

يحمل مئات الركاب والذين لم يتم بعد إخلائهم منها ، فبدأ شبح الموت يخيم على وجوه

الجميع ، فقد اصبح حقيقة واقعة خاصة بعد نفاد معظم قوارب النجاة ، فلم يعد يبقى

منها غير قاربين فإما الموت غرقا مع السفينة وإما القفز إلى المياه الجليدية الكفيلة

بإحداث صدمة عصبية مميتة بمجرد النزول إليها .

وأمام شبح الموت الذي خيم على السفينة بأكملها برزت بعض المواقف الإنسانية

الجميلة التي عبرت عن الوفاء في أسمى صوره ، ولكن كان هناك أيضا بعض المواقف

الغريبة والمثيرة للدهشة .

فمن ضمن هذه المواقف الإنسانية الجميلة التي برزت أمام شبح الموت ،

هو تشبث بعض الزوجات بأزواجهن ورفضهم مغادرة السفينة عند مجيء دورهن في

الانتقال إلى قوارب النجاة .

وكان أروع مثل شهدته السفينة لهذا الوفاء العظيم ، هو ما عبرت عنه مسز ايدا ستروس

زوجة الثري الكبير ايزدور ستروس ، والتي عادت مرة أخرى إلى ظهر السفينة بعد

دخولها إلى قارب النجاة ، لتحضن زوجها وهي تبكي قائلة :

لقد عشنا معا سنوات طويلة لا يمكن أن ارحل من دونك ، سوف امضي حيث تمضي ..

وذهب الاثنان معا ليجلسا في ركن هادئ بعيد وأخذا يرقبان ما يجري حولهما في انتظار

القرار الأخير لنهاية مصيرهما المشترك.


السيجار أهم


كانت هناك صورة أخرى غريبة وشاذة ، ففي الحجرة الخاصة بالتدخين بالدرجة الأولى

جلس ميجور اركيبولد بوت وثلاثة آخرون يدخنون السيجار ويتجاذبون أطراف الحديث غير

مكترثين تماما بما يجري حولهم ، على الرغم من أن السفينة في ذلك الوقت قد

انخفضت بدرجة كبيرة إلى سطح المياه


سأموت جنتلمان


كذلك كان للمليونير بنجامين جاجنيهيم الذي اشتهر بأناقته ، موقف في غاية الغرابة أثناء

هذه اللحظات الحرجة التي بدأت فيها السفينة تنغمس بوضوح في مياه المحيط ،

إذ قام المليونير إلى حجرته وبدل سترة النجاة التي كان يرتديها بأخرى أنيقة خاصة

بالحفلات الرسمية ، وعندما أنهى زينته وأناقته على اكمل وجه ،

توجه إلى ظهر السفينة ليعلن أمام الجميع قائلا :

( مادام الهلاك لا مفر منه ، سأموت جنتلمان كما عشت جنتلمان !!!!!

وبمرور الوقت ، تم امتلاء كل قوارب النجاة وإنزالها إلى المياه من على ظهر السفينة

تيتانك ولم يدر المئات من المسافرين والذين مازالوا على ظهر السفينة ماذا يفعلون ؟

فلجئوا جميعا في فزع وخوف إلى مقدمة السفينة المرتفعة في الهواء عن سطح الماء ،

بعد أن غاصت مؤخرتها تماما في المياه .وما كان أقساها من فترة مؤلمة للجميع ،

فلم يبق أمامهم إلا دقائق وتغوص بهم السفينة بأكملها في مياه المحيط

وأمام هذا الفزع الرهيب اضطر بعض الركاب إلى الوثب في المياه الجليدية لعلهم

يلحقون بقوارب النجاة ، ومن المؤسف أن معظمهم قد مات ، ولم ينج منهم إلا القليل

والذين استطاعوا أن يصلوا إلى قوارب النجاة والتي أخذت تبحر بعيدا عن السفينة .



معلومات عن " تايتانك " ورحلتها "


أولا: موجز تواريخ البناء والتجارب والتشغيل:


تاريخ إنشاء بنائها يعود إلى 31 مارس عام 1909

تاريخ تدشينها وإنزالها 31 مايو عام 1911

تاريخ الانتهاء من تجهيزاتها 31 مارس عام 1912



ثانيا تفاصيل موجز لرحلة البداية والنهاية:


-غادرت ميناء ساوث أمبتون بجنوب المملكة المتحدة البريطانية يوم 10 إبريل عام 1912

-اتجهت إلى ميناء شوربيرج بفرنسا بعد حوالي ستة ساعات من الإبحار وصلت في نفس

اليوم.

-غادرت ميناء شوربيرج متجهة الي ميناء كوينز تاون بأيرلندا في نفس اليوم بعد أن مكثت

حوالي ساعتين.

- وصلت إلى ميناء كوينز تاون حوالي ظهر يوم 11 إبريل عام 1912.

-غادرت ميناء كوينز تاون متجهة إلى ميناء نيويورك الساعة الواحدة والنصف ظهراًمن

نفس اليوم.

-تاريخ الغرق Titanic founderedكان الساعة 20ر2 بعد ظهر يوم 15 إبريل عام 1912.

- تاريخ كشف وتحديد موضع الغرق كان يوم أول سبتمبر عام 1985 وتم وجود واكتشاف

الحطام في موقع يبعد حوالي 5ر2 ميل بحري عن سطح المحيط وكان ذلك عن طريق

مجموعة بحثية مشتركة من الفرنسيين والأمريكيين.

-إجمالي عدد الركاب والطاقم في رحلة المغادرة من ميناء كوينز تاون بأيرلندا 2238 فردا.

- عدد المفقودين في حادث الغرق 1523 فردا. بينهم 815 راكبو688 فرد طاقم أي أن عدد

الناجين من هذا الحادث هو 715 شخصا فقط بين طاقم وركاب، أي أقل من 32% من

مجموع المتواجدين على سطح السفينة.


ثالثا: موجز بتفاصيل البيانات الإحصائية والتصميمية للسفينة:


طول السفينة المسجل 259,909 متراً .

الطول الكلي للسفينة131ر269 مترا .

العرض 201ر28 مترا .

العمق 171ر18 مترا .

الحمولة الكلية المسجلة 46326

الحمولة الصافية المسجلة 21831

القدرة المحركة الكلية 46000 حصان عند سرعة قدرها 21 عقدة

(العقدة تساوي ميل بحري مقطوع في الساعة والميل البحري يساوي ما يقارب 85ر1

كيلومتر).

- عدد ركاب الدرجة الأولي 735 راكب.

- عدد ركاب الدرجة الثانية 674 راكب.

- عدد ركاب الدرجة الثالثة 1026 راكب.

- السعة الإجمالية لعدد الركاب على سطحالسفينة 2435 راكب.

- عدد أفراد الطاقم 885 فردا.

- سعة زوارق الإنقاذ والنجاة الإجمالية علىسطح السفينة بعدد 20 زورقا بسعة 1178

فردا. أي أقل من نصف عدد الركاب والطاقم!!!.

لقد تم تصميم السفينة وفقا لنظرية السفينة التي لن تغرق وتم تطبيق نظريات حسابات

الطفو ودراسة وتحديد المسافات بين القواطع السدودة للمياه، وكذا حسابات ما

يسمىبطول التغريق ثم حساب ما نعرفه نحن باسم معامل التقسيم الفرعي، والذي

ينتح عنه طول السماح للعنبر والذي إذا ما غرق هذا الطول من السفينة فإن الطفو

الاحتياطي لها سيقاوم عملية الغرق الكلي للسفينة. إلا أن الله أراد لهذه السفينة علي

الرغم من كافة الاحتياطات الحسابية وأعمال التصاميم الهندسية أن يغرقها في رحلتها

الأولى.


اهم ملحوظة لغرق السفينة

==================


حينما انتهى مصمم السفينة من تصنيعها " بهرت " اوربا كلها وجاوب على اسئلة

الصحفيين فى امكانية غرق " التايتانك " قائلا "

" حتى الله لايستطيع ان يغرق هذة السفينة "


" فكان غرقها عبرة لمن يعتبر "


" ان الله على كل شىء قدير "



" وأنهى موضوعنا عن " التايتانك " بااغنية الفيلم الماخوذ عنها " مع
ترجمة الاغنية "


كلمات اغنية تايتانك



Every night in my dreams

I see you, I feel you,

That is how I know you go on

Far across the distance

And spaces between us

You have come to show you go on

Near, far, wherever you are

I believe that the heart does go on

Once more you open the door

And you're here in my heart

And my heart will go on and on

Love can touch us one time

And last for a lifetime

And never let go till we're gone

Love was when I loved you

One true time I hold to

In my life we'll always go on

Near, far, wherever you are

I believe that the heart does go on

Once more you open the door

And you're here in my heart

And my heart will go on and on

You're here, there's nothing I fear,

And I know that my heart will go on

We'll stay forever this way

You are safe in my heart

And my heart will go on and on


ترجمة الاغنية



قلبي سيستمر بالنبض

كل يوم في أحلامي

أراك وأحس بك

و بهذه الطريقة أعلم بانني سأستمر

بعيدا خلف المسافات

و التباعد الذي بيننا

لقد أتيت إلي لتريني كيف تستمر

قريبا أو بعيداً و أينما كنت

أنا أؤمن بأن القلب سيستمر بالخفقان

مرة أخرى ها أنت تفتح الباب

و ها أنت هنا في قلبي

و قلبي سيستمر و يستمر


الحب من الممكن أن يمسنا مرة واحدة

و يستمر من أجل باقي الحياة

دون أن يفارقنا حتى نموت

الحب كان عندما أحببتك

لحظة الحقيقة عندما ضممتك

لتدخل حياتي ، حيث سنبقى معا للأبد

قريبا أو بعيداً و أينما كنت

أنا أؤمن بأن القلب سيستمر بالخفقان

مرة أخرى ها أنت تفتح الباب

و ها أنت هنا في قلبي

و قلبي سيستمر و يستمر


أنت هنا ، و لا شيء أخشاه

و انا أعلم الآن بأن قلبي سيستمر بالخفقان

سأبقى للأبد كذلك

أحتفظ بك آمنا في قلبي

الذي سيستمر و يستمر في الخفقان




وفى النهاية اتمنى يكون الموضوع نال اعجابكم ::::

تحياتى لكم

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
ابداع
مراقب عام
مراقب عام
ابداع


انثى عدد الرسائل : 224
العمر : 36
الوظيفه : بيتوتيه
المزاج : طفشااااااااانه
مزاج : تايتنك titanic Tana7
الوظائف : تايتنك titanic Collec10
الجنس : تايتنك titanic Femal
الهوايــة : تايتنك titanic Painti10
تاريخ التسجيل : 22/05/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالجمعة أغسطس 01, 2008 10:25 pm


طرح رائع

تسلمين عليه ولكن ماطلعت الصور


لاهنت على كل حال
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
لسعة شقاوة
صعب فعال



ذكر عدد الرسائل : 135
العمر : 67
الوظيفه : سعودي
المزاج : ^_^
تاريخ التسجيل : 16/09/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالثلاثاء سبتمبر 16, 2008 8:30 am

روووووووووعه ماشاء الله
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الفراشة
صعب جديد
صعب جديد
الفراشة


انثى عدد الرسائل : 31
العمر : 32
الوظيفه : طالبة
المزاج : عادي
مزاج : تايتنك titanic I%20love%20vb
الوظائف : تايتنك titanic Studen10
تاريخ التسجيل : 18/09/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالسبت سبتمبر 20, 2008 9:55 am

شـكــ وبارك الله فيك ـــرا لك ... لك مني أجمل تحية .
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
الاميره شوشو
مشرفه
مشرفه
الاميره شوشو


انثى عدد الرسائل : 382
العمر : 90
الوظيفه : طالبه
المزاج : رايقه على الاخر
مزاج : تايتنك titanic Open-bas6ah
الوظائف : تايتنك titanic Profes10
الجنس : تايتنك titanic Femal
الهوايــة : تايتنك titanic Travel10
تاريخ التسجيل : 06/09/2008

تايتنك titanic Empty
مُساهمةموضوع: رد: تايتنك titanic   تايتنك titanic Icon_minitimeالأحد سبتمبر 21, 2008 5:01 am

يسلمووووووووووووووووووووووووو يعطيك الف عاافيه
الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل
 
تايتنك titanic
الرجوع الى أعلى الصفحة 
صفحة 1 من اصل 1

صلاحيات هذا المنتدى:لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى
منتديات صعب المنال :: منتدى التصميم والجرافيكس :: الصور-
انتقل الى: